في
 
    تواصل | اساتذة | الخريطة | كنت هنا | تعريف | أقلام صحفية | مساحة أخرى

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017



الموقع
الصحفي
الروائي عبدالله زايد يستعرض عوالم الكتابة وأداتها بمركز دبي للكتاب
الروائي عبدالله زايد يستعرض عوالم الكتابة وأداتها بمركز دبي للكتاب
سبق– الرياض: يستضيف مركز دبي الدولي للكتاب الكاتب والروائي عبد الله زايد؛ وذلك لتقديم ورشة تدريبية، تحت عنوان (عوالم الكتابة وأداتها)، يومَيْ الثلاثاء والأربعاء 7 و8 من شهر.

وأوضح مدير مركز دبي الدولي للكتاب عبد الله الشاعر أن هذه الورشة تأتي من ضمن برنامج المركز في نشر المعرفة وتقديم ندوات وورش تدريبية، تستهدف كل من يريد اقتحام عوالم الكتابة والتأليف. مضيفاً بأنه من المقرر أن يقدم في هذه الورشة جملة من الأدوات الكتابية وعناصر التأليف، وعوالمها وطقوسها ومنطلقاتها، من إرهاصات الفكرة حتى نقلها إلى الورق مروراً بمعالجة النص قبل الدفع به للنشر.

وأضاف الشاعر بأنه في بداية الورشة سيتم التطرق للأجناس الأدبية المختلفة، وكيف يتعرف المؤلف على الجنس الأدبي الأكثر قرباً لقلبه. كذلك ستتناول البدايات في الكتابة وكيف يمكن تجاوز أي إحباط وعقبات تعترض المؤلف في أولى خطواته.

وأكد أن المركز حرص عند الإعداد لهذه الورشة على أن تقوم على أساس رئيسي، هو المشاركة مع الحضور، والابتعاد عن التنظير؛ إذ صُمم معظم برنامجها على التفاعل، والكتابة والنقد، وعرض نماذج كتابية، والتعرُّف على ملامح الإبداع فيها أو الخلل والقصور الذي اعتراها.

ولفت مدير مركز دبي الدولي للكتاب إلى أن الورشة تستهدف أن يخرج كل من يشارك فيها بحزمة من الأدوات الكتابية التي قد تساعده في تلافي كثير من الأخطاء التي يقع فيها كل من يقتحم عالم الكتابة والتأليف لأول مرة، كما أنها ستعطي ملامح عن طريقة التواصل مع دور النشر، والترويج للمنجز.

يُذكر أن الكاتب والروائي عبدالله زايد أمضى أكثر من عشرين عاماً في مجال العمل الصحفي والكتابة، وصدرت له أعمال أدبية عدة، منها: رواية المنبوذ وطبعت ثلاث مرات، رواية ليتني امرأة، مجموعة لأنك إنسان، مجموعة أربع ساعات في أبوظبي ومجموعة أنا وثلة من مرتزقة الأرض، وجميعها ضمت نصوصاً قصصية قصيرة وقصيرة جداً ونصوصاً نثرية. أيضاً صدر له كتاب (الجرح الآخر.. مشاهدات إنسانية صحفية). وقد كتب مقالات في صحف خليجية وعربية.

لمشاهدة المادة من المصدر أضغط على الرابط التالي:
http://sabq.org/mn3gde

آراء حول الموضوع: 0


خدمات المحتوى


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.